كما نعلم بأن صور الطبيعة الواسعة يحبذ فيها عدم توسيط خط الأفق في الكادر, وعادة ما يكون هذا الخط أما في الثلث السفلي أو العلوي حسب زاوية التصوير والمنظور للمشهد النهائي ,
هناك بعض الحالات التي يحبذ فيها التوسيط في خط الأفق, ومنها عندما يكون المشهد فيه انعاس واضح وتكرار قوي للمشهد داخل الكادر الواسع, هذا التكرار يحدث الإتزان المطلوب في الصورة ويكون تأثيره اقوى من قاعدة التثليث.
هناك بعض الحالات التي يحبذ فيها التوسيط في خط الأفق, ومنها عندما يكون المشهد فيه انعاس واضح وتكرار قوي للمشهد داخل الكادر الواسع, هذا التكرار يحدث الإتزان المطلوب في الصورة ويكون تأثيره اقوى من قاعدة التثليث.
No comments:
Post a Comment